منتديات صفتلي


العودة   منتديات صفتلي > الاقسام المنوعة > المنتدى الصحي

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من يقول ان ليس للاحلام ثمن (آخر رد :أهواك بلا أمل)       :: كل عام وانت بالف خير يا طارق (آخر رد :أهواك بلا أمل)       :: عيناك و البقية تتبع (2) .... خاص صفتلي (آخر رد :أهواك بلا أمل)       :: مبنى وزارة السياحة يحترق بالكامل (آخر رد :أبو ناجي)       :: هل انت قلق من النووي الايراني...... (آخر رد :موظف حكومي)       :: تلميذ سابق عصره (آخر رد :موظف حكومي)       :: موظف حكومي ...سنة حلوة (آخر رد :موظف حكومي)       :: جريمة المتراس /للتوضيح فقط (آخر رد :أهواك بلا أمل)       :: قالب الرز ..مع دجاج (آخر رد :أهواك بلا أمل)       :: صورة نادرة للزعيم انطون سعادة (آخر رد :أبو ناجي)       :: ارنوبة ....يااطيب قلب (آخر رد :أبو ناجي)       :: الغاء حفلة الفنان جورج وسوف في صافيتا (آخر رد :أبو ناجي)       :: يا عود من جديد (آخر رد :SONS OF LIFE)       :: يا عود من جديد (آخر رد :SONS OF LIFE)       :: حفلة زياد .... منيحة !!! : من 15 ولغاية 18 تموز (آخر رد :رشروش)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 (permalink) )  
قديم 22-08-2008, 02:05 AM
الصورة الرمزية walid_gha2000
 
عضو فعال

 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  walid_gha2000 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 220
تـاريخ التسجيـل : Aug 2008
الــــــــجنــــــس : Male
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 464 [+]
آخــر تواجــــــــد : 29-06-2009(03:00 AM)
Cool الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

[align=center]كثيرة هي الدراسات التي تؤكد أهمية الخضراوات والفواكه الطازجة
ودورها في العناية بصحة الإنسان البدنية والعقلية، لكن الدراسة الجديدة
تضيف فائدة مهمة أخرى لتناول هذه الثمار، ولو بكميات قليلة، تكمن
في أثرها الواقي ضد سرطان المعدة.
فقد وجد الباحثون اليابانيون في دراستهم التي نشرتها مجلة (السرطان)
أن الوجبات الغذائية التي احتوت على كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة
كانت مفيدة بشكل مدهش، كما أن استهلاكها ولو بصورة قليلة لمرة واحدة أسبوعيا فقط،
ساعد في الوقاية من سرطان المعدة بنسبة ملحوظة.
وقد استخدم الباحثون في المركز الوطني للسرطان ومعهد البحوث في كاشيوا باليابان
استبيانات خاصة لمتابعة العادات الغذائية لحوالي 40 ألف شخص ياباني لعشر سنوات،
بدءاً من عام 1990 حيث أصيب 404 منهم بسرطان المعدة بحلول عام2000.
وبعد ضبط عوامل الخطر الأخرى للمرض كالتدخين والسن وشرب الكحول،
تبيّن أن خطر المرض انخفض عند الأشخاص الذين استهلكوا أكبر مقدار
من الخضار والفاكهة أسبوعيا، بحوالي 25 في المائة مقارنة بمن استهلكوا بمقدار أقل.
وقال الباحثون إن أنواعا معينة من الثمار تكون أكثر فائدة من غيرها،
فعلى سبيل المثال، قل خطر الإصابة بأورام المعدة السرطانية بحوالي 52 في المائة
عند الأشخاص الذين تناولوا الخضراوات البيضاء كالخيار والملفوف الصيني لمرة واحدة أسبوعيا،
مقارنة مع الأشخاص الذين لم يأكلوا مثل هذه الثمار.
بينما انخفض بحوالي 36 في المائة عند الأشخاص الذين أكلوا الخضراوات الصفراء
والبرتقالية كالجزر واليقطين والبطيخ لمرة واحدة كل أسبوع على الأقل.
وأشار الخبراء إلى أن تناول الثمار الطازجة لمرة واحدة أسبوعيا على الأقل،
يقلل بشكل عام خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 30 في المائة.

منــــــــــــقول
[/align]

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 2 (permalink) )  
قديم 22-08-2008, 02:13 AM
الصورة الرمزية Enana
 

ست الكل


 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Enana متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
الــــــــجنــــــس : Female
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,683 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-07-2009(11:55 AM)
افتراضي رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

خبر كتير حلو
يعني ما الون غير الخضار وافواكه
الله يشفي اللجميع

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 3 (permalink) )  
قديم 22-08-2008, 02:26 AM
الصورة الرمزية walid_gha2000
 
عضو فعال

 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  walid_gha2000 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 220
تـاريخ التسجيـل : Aug 2008
الــــــــجنــــــس : Male
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 464 [+]
آخــر تواجــــــــد : 29-06-2009(03:00 AM)
Cool رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Enana  مشاهدة المشاركة      خبر كتير حلو
يعني ما الون غير الخضار وافواكه
الله يشفي اللجميع


فعلا ما في أحلى من الخضار والفواكه ,
والله يسمع منك ويشفي الجميع.

شكرا لمرورك الغالي.

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 4 (permalink) )  
قديم 22-08-2008, 04:14 PM
الصورة الرمزية N.B.L
 

عميد الزجل


 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  N.B.L غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 23
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
الــــــــجنــــــس : Male
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,332 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-07-2009(08:14 AM)
افتراضي رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

هيدي ما بتزبط عنا وليد..

ليش وين عنا خضار وفواكه طازة..ما كلها بيوت بلاستيكية, وهيدي معجونة بالمواد المسرطنة..

ايه الهوا اللي عم نشمه مسرطن..

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 5 (permalink) )  
قديم 23-08-2008, 04:31 AM
الصورة الرمزية walid_gha2000
 
عضو فعال

 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  walid_gha2000 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 220
تـاريخ التسجيـل : Aug 2008
الــــــــجنــــــس : Male
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 464 [+]
آخــر تواجــــــــد : 29-06-2009(03:00 AM)
Cool رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N.B.L  مشاهدة المشاركة      هيدي ما بتزبط عنا وليد..

ليش وين عنا خضار وفواكه طازة..ما كلها بيوت بلاستيكية, وهيدي معجونة بالمواد المسرطنة..

ايه الهوا اللي عم نشمه مسرطن..


اي والله معك حق أخي نبيل
التلوث طال أغلب الأشياء
لكن من استطاع وعندو حول بيتو مساحة بيقدر يخفف شوي
وحا ولت السنة ازرع حوالي البيت شوي
لكن قلة المياه فشلتن.
. لك محبتي

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 6 (permalink) )  
قديم 28-08-2008, 07:20 PM
 
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  love story غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 277
تـاريخ التسجيـل : Aug 2008
الــــــــجنــــــس : Male
الـــــدولـــــــــــة : سوريا الحبيبة
المشاركـــــــات : 140 [+]
آخــر تواجــــــــد : 03-10-2008(01:21 AM)
8 رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

على حد علمي بعرف إنو (الألياف الموجودة بالخضار تساعد على احتباس الماء اللذي يتحرر عند عملية الهضم وهذا يؤدي الى سرعة نتقل الفضلات المتبقية في الأمعاء ويقلل من حدوث السرطانات التي تعتبر اللفضلات المتبقية أحد أسبابها)شكراً على الموضوع............

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 7 (permalink) )  
قديم 28-08-2008, 07:54 PM
الصورة الرمزية the blue shadow
 
إدارة الموقع

 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  the blue shadow غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
الــــــــجنــــــس : Female
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,982 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-07-2009(01:30 PM)
افتراضي رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

كلشي من الطبيعة اله جانب مفيد ...

شكرا ع المعلومة المهمة وليد....

الخضراوات والفواكه اهم المواد الغذائية ...

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
  رقم المشاركة : ( 8 (permalink) )  
قديم 29-08-2008, 11:47 PM
الصورة الرمزية افروديت
 
مشرفة | قسم شخصيات وتاريخ

 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  افروديت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 99
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
الــــــــجنــــــس : Female
الـــــدولـــــــــــة : safatly
المشاركـــــــات : 2,163 [+]
آخــر تواجــــــــد : 01-07-2009(01:18 PM)
افتراضي رد: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة

والله اد ما اخد الواحد دوا بالنهاية بضل الضراوات والفواكه
صنع طبيعي وما فيا شي كيميائي ممكن يكون الو اثلر سلبية
شكرا عالمعلومة وليد

 

 ~|-|  الـــتـــو قــيـع  |-|~
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الخضراوات والفواكه للوقاية من سرطان المعدة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرحة المعدة.. أسبابها وأطعمة يجب تجنبها! Mephostophilis المنتدى الصحي 2 22-11-2008 12:30 PM
زيت السمك قد يقلل من انتشار خلايا سرطان البروستاتا الشاطر حسن المنتدى الصحي 1 27-07-2008 01:51 PM
لماذا يتركز سرطان الثدي تحت الابط؟؟؟ Enana المنتدى الصحي 5 26-07-2008 11:35 AM

إن الموقع لا يتحمل أي مسؤولية بالآراء المطروحة، و ليست بالضرورة تمثل رأي الموقع
مع الأخذ بأن الحقوق محفوظة لأي مادة تنشر للمرة الأولى لكاتب المادة ولموقع "صفتلي".


الساعة الآن 02:23 PM.

Preview on Feedage: %C3%99%E2%80%A6%C3%99%E2%80%A0%C3%98%C2%AA%C3%98%C2%AF%C3%99%C5%A0%C3%98%C2%A7%C3%98%C2%AA-%C3%98%C2%B5%C3%99%C2%81%C3%98%C2%AA%C3%99%E2%80%9E%C3%99%C5%A0 Add to My Yahoo! منتديات صفتلي Add to Google! منتديات صفتلي Add to MSN منتديات صفتلي Subscribe in Pakeflakes منتديات صفتلي Add to Windows Live منتديات صفتلي